المدونة

المصنعون يتبنون وجبات خفيفة مبتكرة وتوابل فريدة

نُشرت في 11 نوفمبر, 2016 بقلم

نظرًا لاستمرار نمو سوق الوجبات الخفيفة، يبتكر المصنعون توليفات نكهات جديدة وتوابل فريدة لإغراء المستهلكين والتفوق في المنافسة. فيما تبحث شركات رقائق البطاطس على وجه الخصوص عن طرق للنجاح في مجال يعج بشكل متزايد برقائق البطاطس الجديدة وخيارات الوجبات الخفيفة الأخرى.

أحد أكبر توجهات النكهات هو التوابل الجديدة و الفريدة في أشكال الوجبات الخفيفة الكلاسيكية. على سبيل المثال، طرحت Nathan’s Famous مؤخرًا رقائق بطاطس بنكهة مماثلة للهوت دوج، مصحوبة بتوابل الموستارد والكاتشب والبهار. وفي المملكة المتحدة، عقدت شركة تصنيع الوجبات الخفيفة Yumsh Snacks شراكة مع علامة المشروبات الغازية التجارية Tango لإنتاج Poptang، وهو عبارة عن فيشار متبل بنكهة Apple Tango وOrange Tango.

في غضون ذلك، أطلقت شركة Lay’s مؤخرًا رقائق بطاطس “Passport to Flavor” (السفر بحثًا عن النكهة). إذ تعكس النكهات الجديدة الأطباق الشعبية حول العالم، يشمل ذلك طبق بيكانها البرازيلي ودجاج سيشوان الصيني. وبنفس الروح، أطلقت شركة PepsiCo رقائق Walkers بإصدار محدود المستوحاة من وصفات السندوتشات البريطانية. وتشمل النكهات اللحم المقدد والكاتشب، والجبنة المطبوخة وصوص Worcester.

يدفع الطلب على النكهات الفريدة بعض المصنعين إلى  المزيد من الابتكار في المعالجة والتغليف، ما يخلق منافسة أخرى أمام مصنعي الرقائق. على سبيل المثال، تستخدم RW Garcia محاصيل البقوليات، مثل العدس والفاصوليا، في خطها الجديد لإنتاج رقائق التورتيلا. كما أنتجت ماركة زبدة الفول السوداني Justin’s عبوات وجبات خفيفة من الفاكهة و  زبدة الفول السوداني غير قابلة للتلف بهدف توفير خيارت وجبات خفيفة صحية للعملاء أثناء التنقل. 

ومن بين التوجهات الرئيسية الأخرى ظهور خلطات الوجبات الخفيفة، والتي تتميز عادة بأنها صحية وسهلة الحمل و التناول. وبفضل التوليفات اللامحدودة من الفاكهة والفول السوداني والشيكولاتة والمقادير الأخرى، ترضي هذه الأنواع من المنتجات أذواق العملاء من التوليفات الجديدة وبنكهات فريدة و غير متوقعة. وقد اتضح: وفقًا لأبحاث السوق، أن حجم صناعة الوجبات الخفيفة المغذية والخلطات المجربة يبلغ الآن 1.1 مليار دولار، والذي حقق نموًا بمعدل 5.6 في المائة في العام الماضي.

مع استمرار زيادة المنافسة في قطاع الوجبات الخفيفة، يتجه المصنعون إلى الابتكارات الجديدة في مجال التتبيل والمعالجة والتغليف لكي يتمكنوا من التفوق على الآخرين. اقرأ دراسة الحالة الجديدة لنا لمعرفة كيف نجحت شركة Naturally Homegrown Foods في ضمان المزيد من التتبيل المتسق في النكهات الثمانية لمنتج Hardbite Chips، مع تقليل الإهدار وتبسيط عمليات التنظيف، باستخدام نظام تتبيل جديد من tna.

 

الفئة:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *