المدونة

زيادة الطلب العالمي على الوجبات الخفيفة

نُشرت في 11 نوفمبر, 2016 بقلم

تعد صناعة الوجبات الخفيفة من الأعمال الهامة حول العالم، إذ يزداد حجم السوق عامًا بعد عام. وتساعد عدة توجهات رئيسية، من بينها الطلب على خيارات الوجبات الخفيفة الصحية، في تحفيز النمو لعدد من الموردين.

 

نمى قطاع الوجبات الخفيفة بحوالي 2.5 في المائة بوجه عام في 2015، وفقًا لشركة أبحاث السوق Spins، حيث تحقق الوجبات الخفيفة الفاتحة للشهية بعضًا من أقوى مستويات النمو. وشمل النمو عامًا تلو الآخر في القطاعات المختلفة ما يلي:

  • الوجبات الخفيفة للحم واللحم المقدد – 26.4 في المائة
  • مصبعات الطاقة – 13 في المائة
  • الصلصة والمتبلات – 9.5 في المائة
  • الفول السوداني والحبوب والفاكهة والخضروات المجففة – 8.3 في المائة

 

شهد مصنعو الوجبات الخفيفة من كافة القطاعات حول العالم نموًا ثابتًا خلال الربع الثاني، ما يوفر دليلا آخر على أن العملاء يتلمسون مجموعة كبيرة من خيارات الوجبات الخفيفة. على سبيل المثال، شهدت شركة Snyder’s-Lance، التي اشترت مؤخرًا شركة Diamond Foods، زيادة صافي الأرباح من المنتجات المتميزة بنسبة 43.6 في المائة عامًا بعد عام. كما أعلنت شركة Amplify Snack Brands، التي تمتلك SkinnyPop، عن تحقيق زيادة بنسبة 26.4 في المائة عامًا بعد عام.

 

في غضون ذلك، بدأت شركات الحلويات مثل Hershey الانتقال إلى تصنيع الوجبات الخفيفة للاستفادة من شعبيتها المتنامية. وقد اشترت الشركة علامة الوجبات الخفيفة barkTHINS في بداية 2016، وسوف تتطلق حبيبات الفول السوداني بالذبدة Reeses ، ومصبعات اللحم  Krave وأصناف “حلوى الوجبات الخفيفة” في نهاية هذا العام.

 

يمثل الطلب على خيارات الوجبات الصحية أحد التوجهات الرائدة في فئة الوجبات الخفيفة. حققت الوجبات الخفيفة المعتمدة على الطبيعة نموًا بمعدل 16 في المائة منذ العام الماضي. فيما يسعى المصنعون بحماس لتلبية الطلب المتزايد. على سبيل المثال، كان الحافز الرئيسي وراء النمو القوي عامًا بعد عام لـAmplify هو مبيعات العلامة التجارية للفيشار SkinnyPop، والذي نمى بنسبة 30 في المائة. كما قامت الشركة أيضًا بشراء Tyrrells مؤخرًا، والتي تشمل منتجاتها رقائق الخضروات “better-for-you” (المفيدة لك) ، والفيشار المتميز والرقائق والوجبات الخفيفة العضوية.

 

في غضون ذلك، تستمر الأساليب المبتكرة للتغليف وحتى تسليم وجبات خفيفة صحية في جذب انتباه المستهلكين. وأحد الأمثلة على ذلك، خدمة تسليم الوجبات الخفيفة الأمريكية التي تسمى Love With Food، والتي تشحن “مجموعات الوجبات الخفيفة الصحية المنتقاة التي يصعب العثور عل

 

الفئة:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *