المدونة

الارتفاع المذهل في طلب المستهلكين على التوابل الفريدة

نُشرت في 26 يوليو, 2016 بقلم

ينجذب المستهلكون اليوم بشكل متزايد إلى توليفات التوابل الفريدة، والمنكهات المثيرة غير المتوقعة، والعروض الموسمية محدودة المدة، وأصبحت المكونات الموسمية – على وجه الخصوص – شائعة بشكلٍ لا يُصدق. وفي الحقيقة، توصلت شركة مينتل (Mintel) لأبحاث السوق العالمية إلى أن 45% من المستهلكين يشعرون أن المكونات الموسمية تعني ضمناً الحصول على مكونات طازجة، ويقول 63% من المتسوقين أيضاً أنهم يرغبون في رؤية المنكّهات الموسمية مثل القرع العسلي متاح في الأسواق في مجموعة من الأغذية المختلفة. 

لقد نما الاتجاه إلى الحصول على المنكهات الموسمية الفريدة بشكل سريع في السنوات العديدة الماضية، وتجاوزت المنتجات محدودة المدة القهوة والمقشدات لتشمل أيضاً منتجات الوجبات الخفيفة والحلوى والفطور وغيرها الكثير. ومن بين أشهر المنكهات الموسمية ما يلي:

الخريف/الشتاء

  • سكر القرفة
  • البطاطا الحلوة
  • فطيرة القرع العسلي
  • سيدر التفاح
  • الفلفل الحار
  • سمورز (S’mores)
  • مخفوق البيض مع الحليب
  • النعناع الفلفلي

الربيع/الصيف:

  • البطيخ
  • الليمون الاخضر
  • المكسرات بالعسل
  • جوز هند المملح
  • صلصة الفلفل الحار (سريراتشا)

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: ما هي الفئات الأكثر اهتماماً بالمنتجات الغذائية محدودة المدة؟ في الولايات المتحدة الأمريكية، وجدت شركة مينتل أن الفئة العمرية الأكبر في جيل الألفية هي الأكثر اهتماماً من أي فئة عمرية أخرى بشراء منكهات موسمية وتوابل فريدة. ومع استمرار نمو القوى الشرائية لهذه الفئة، تعمل العديد من شركات التصنيع على دراسة طرق تضمن التكيف السريع ومنخفض التكلفة مع الطلب على المنكهات الموسمية. 

 

الفئة:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *