المدونة

الاتجاهات الرئيسية التي تقود سوق الوجبات الخفيفة في الولايات المتحدة

نُشرت في 1 ديسمبر, 2017 بقلم

تعتبر الولايات المتحدة إلى حد بعيد واحدة من أكبر مستهلكي الوجبات الخفيفة في العالم. وباعتبارها تستهلك 33.2٪ من السوق العالمية للوجبات الخفيفة المالحة، فهي ليست فقط السوق الأكبر، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر الأسواق ابتكارًا ويمكن استخدامها كمؤشر رئيسي للاتجاهات القادمة. من نواح كثيرة، من المرجح أن ما يستهلكه الأمريكيون اليوم سوف يظهر على رفوف باقي دول العالم غدًا.

 دعونا نلقي نظرة سريعة على الاتجاهات الرئيسية الثلاثة التي تقود تطوير سوق الوجبات الخفيفة المالحة في الولايات المتحدة حاليًا كما حددتها البيانات العالمية لمجموعة أبحاث السوق العالمية:[1]

 

نظرة عامة

 من المتوقع أن يصل سوق الوجبات الخفيفة المالحة في الولايات المتحدة إلى 39,644.1  مليون دولار بحلول عام 2020، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 5.2٪. وعلى الرغم من أن الوجبات الخفيفة المصنعة لا تزال تشكل أكبر حصة في السوق الأمريكية (42.7٪)، إلا أنه من المتوقع أن تكون الوجبات الخفيفة من الفشار واللحوم القطاعات الأسرع نموًا بسبب زيادة الطلب على السلع الاستهلاكية من الوجبات الخفيفة الصحية والطبيعية والمغذية. إن 34.8٪ من المستهلكين في الولايات المتحدة من الفئة 45 سنة فما فوق؛ ومع ذلك، فإن الابتكار في قطاع الوجبات مدفوعًا في المقام الأول بجيل الألفية الذي يسعى إلى المغامرة، وهم يشكلون حوالي 27٪ من السوق. انقر هنا لمعرفة كيفة استهداف مستهلكي الوجبات الخفيفة من الأجيال المختلفة

 

التوجه 1: الاصالة و الطعم البلدي

“يقول 58٪ من الناس في الولايات المتحدة إنهم يجدون منتجات غذائية تذكرهم بطفولتهم وأوقات يحنون إليها”

 

ومع ساعات العمل الطويلة ووقت العطلات القصير والتقاعد في وقت لاحق، يقود المستهلكون الأمريكيون بعض أنماط الحياة الأكثر انشغالاً في جميع أنحاء العالم. بالنسبة للكثيرين منهم، أصبحت الوجبات الخفيفة وسيلة ضرورية للهروب من حياتهم المنهِكة. سواءً تم تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات أو كمكافأة مستحقة بجدارة في نهاية يوم طويل، يتحول الكثير والكثير من المستهلكين في الولايات المتحدة إلى الوجبات الخفيفة الأكثر تقليدية و التي تذكرهم بالأوقات الماضية. كما تتأثر النساء (39.7٪) على وجه الخصوص بالنكهات الاصيلة و الطعم البلدي ويملن إلى شراء النكهات الكلاسيكية أو تجربة النكهات الجديدة الموسمية المغلفة باغلفة جذابة.

 

التوجه 2: الامتياز والانغماس

“إن 37٪ من الناس في الولايات المتحدة يقولون انهم يتناولون الاطعمة الممتازة بانتظام لمكافأة أنفسهم لأنهم يرون أنهم يستحقون ذلك”

 

لا تزال الرغبة في الشعور بالمتعة الناجمة من المذاق المتميز واحدة من الدوافع الرئيسية عندما يتعلق الأمر بتناول الوجبات الخفيفة المالحة. بالنسبة لكثير من المستهلكين، فإن هذا يعني نكهات عتيقة أو مكونات فاخرة أو قوام متفوق. ومع ذلك، فإن امتياز قطاع الوجبات الخفيفة في الولايات المتحدة لا يعني بالضرورة أن المستهلكين على استعداد لدفع أموالاً اضافية للحصول على هذه الوجبات الخفيفة الذواقة. ولذلك بدأ المصنعون بالبحث عن تكنولوجيا تساعدهم في الحصول على المزيد من المواد الخام، سواءً كانت تكنولوجيا تتبيل عالية الدقة أم قلايات عالية الأداء التي من شأنها أن تسمح لهم بتحقيق أقصى قدر من دورة حياة الزيت دون أن تقلل من جودة منتجاتهم.

 

التوجه 3: النكهات الجديدة والتجريبية

“إن 47٪ من الناس في الولايات المتحدة يقولون أن تقييمهم لمحلات البقالة يتأثر فيما إذا كان لدى هذه المحلات نكهات جديدة”

إن قطاع الوجبات الخفيفة المالحة في الولايات المتحدة مشهور في جميع أنحاء العالم بدرجته العالية في الابتكار. لا يتوانى المستهلكون الأميركيون أبدًا من محاولة النكهات أو القوام غير العادي – حتى ولو لمرة واحدة. لقد جعل هذا الاتجاه الفريد من نوعه للأفكار والخبرات الجديدة من سوق الوجبات الخفيفة بالولايات المتحدة واحدًا من الأسواق الأكثر حركية في العالم بفضل ابتكارات المنتجات الجديدة التي تظهر على مدار الساعة. ينجذب مستهلكي الوجبات الخفيفة الذين يسعون لتجربة كل ما هو جديد الى مصنعي المنتجات الممتعة والملهمة التي تحتوي على مكونات جديدة مثل البازلاء أو اللفت أو جوز الهند أو النكهات الغريبة مثل فلفل شيبوتل أو سريراشا أو التوابل التايلاندية.

 

ماذا عن المستقبل؟

على الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أعلنت مؤخرًا  أنها تؤخر تاريخ الامتثال الخاصة بالعلامات الجديدة للتغذية، إلا أن المبادئ التوجيهية الجديدة ستدخل حيز النفاذ عاجلاً أو آجلاً. ومن المرجح أن تؤثر هذه اللوائح الصارمة على استخدام المكونات ولصق البطاقات – إلى جانب طلب المستهلكين على الوجبات الخفيفة الصحية الأكثر طبيعية – على ابتكارات المنتجات الجديدة على مدار السنوات القادمة. ومع ذلك، وبما أن المستهلكين في كثير من الأحيان لا يرغبون في دفع المزيد من أجل الحصول على منتجات تحمل علامة “منتجات افضل لك”، فسوف يكون هناك ضغط على المنتجين لإيجاد حلول من شأنها أن تمكنهم من تحقيق التوازن بين الصحة والطعم وتكاليف الإنتاج.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن كيف يمكن لحلول التعبئة والتغليف المتكاملة والمعالجة الخاصة بنا أن تساعدك في استمرار تلبية أحدث اتجاهات الوجبة خفيفة في الولايات المتحدة، تعال وشاهد معرض اكسبو، المقصورة 5442!

 

[1] رؤى المستهلكون والسوق: الوجبات الخفيفة اللذيذة في الولايات المتحدة (سبتمبر 2016)

 

الفئة:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *